وقوله تعالي(وَلَوْ شَاءَ رَبُّكَ لَجَعَلَ النَّاسَ أُمَّةً وَاحِدَةً وَلَا يَزَالُونَ مُخْتَلِفِينَ (118) إِلَّا مَنْ رَحِمَ رَبُّكَ وَلِذَلِكَ خَلَقَهُمْ وَتَمَّتْ كَلِمَةُ رَبِّكَ لَأَمْلَأَنَّ جَهَنَّمَ مِنَ الْجِنَّةِ وَالنَّاسِ أَجْمَعِينَ (119)/سورة هود)
١. جمع النصوص في كل المسألة التي سيستنبط منها الحكم المطلوب خاصة في العقيدة وشئون العبادة العقدية
٢.يكون الجمع مستوفي في آيات الله أولا ثم سنة رسول الله أخيرا
٣. لا دخل {أي يمتنع مطلقا التدخل} بآراء الرجال في التقعيد التشريعي لأن التدخل في هذه المسألة سيفتح مباشرة بابا من أبواب الشرك في التشريع وقد جاءت هذه المسلمة من قوله تعالي ( مَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الْآَخِرَةِ نَزِدْ لَهُ فِي حَرْثِهِ وَمَنْ كَانَ يُرِيدُ حَرْثَ الدُّنْيَا نُؤْتِهِ مِنْهَا وَمَا لَهُ فِي الْآَخِرَةِ مِنْ نَصِيبٍ (20) أَمْ لَهُمْ شُرَكَاءُ شَرَعُوا لَهُمْ مِنَ الدِّينِ مَا لَمْ يَأْذَنْ بِهِ اللَّهُ وَلَوْلَا كَلِمَةُ الْفَصْلِ لَقُضِيَ بَيْنَهُمْ وَإِنَّ الظَّالِمِينَ لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ (21) تَرَى الظَّالِمِينَ مُشْفِقِينَ مِمَّا كَسَبُوا وَهُوَ وَاقِعٌ بِهِمْ وَالَّذِينَ آَمَنُوا وَعَمِلُوا الصَّالِحَاتِ فِي رَوْضَاتِ الْجَنَّاتِ لَهُمْ مَا يَشَاءُونَ عِنْدَ رَبِّهِمْ ذَلِكَ هُوَ الْفَضْلُ الْكَبِيرُ (22)/سورة الشوري)
٤.لا بد من استصحاب المسلمة النقلية والعقلية الدالة علي انعدام التعارض من حيث الجزء والكل بين دروب الآيات القرانية وأوديتها وربَاها بين صفحات القران الكريم
٥. يمكن للباحثين استخدام برنامج القران تفسير ورابط تنزيله من موقع نداء الايمان تحت مسمي برامج مجانية
4. التحزب والتشتت الي فرق وأحزاب وجماعات له الدور الفارق بين الحق والباطل في مسائل الاستنباط والتهرء في القواعد المستنبطة خاصة في العقيدة هذه المسلمة النقلية ثم العقلية مأخوذة من قول الله تعالي( بَلِ اتَّبَعَ الَّذِينَ ظَلَمُوا أَهْوَاءَهُمْ بِغَيْرِ عِلْمٍ فَمَنْ يَهْدِي مَنْ أَضَلَّ اللَّهُ وَمَا لَهُمْ مِنْ نَاصِرِينَ (29) فَأَقِمْ وَجْهَكَ لِلدِّينِ حَنِيفًا فِطْرَةَ اللَّهِ الَّتِي فَطَرَ النَّاسَ عَلَيْهَا لَا تَبْدِيلَ لِخَلْقِ اللَّهِ ذَلِكَ الدِّينُ الْقَيِّمُ وَلَكِنَّ أَكْثَرَ النَّاسِ لَا يَعْلَمُونَ (30) مُنِيبِينَ إِلَيْهِ وَاتَّقُوهُ وَأَقِيمُوا الصَّلَاةَ وَلَا تَكُونُوا مِنَ الْمُشْرِكِينَ (31) مِنَ الَّذِينَ فَرَّقُوا دِينَهُمْ وَكَانُوا شِيَعًا كُلُّ حِزْبٍ بِمَا لَدَيْهِمْ فَرِحُونَ (32)/سورة الروم)
الشواهد هذا الحديث رواه باللفظ ونحوه من الصحابة الآتي:
عتبان بن مالك /صحيح البخاري
2/من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه والجنة حق والنار حق أدخله من أبواب الجنة الثمانية أيها شاءعبادة بن الصامت /صحيح البخاري
3/من مات من أمتك لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة أو لم يدخل النار قال وإن زنى وإن سرق قال وإن / جندب بن عبد الله صحيح البخاري
4/لا يوافى عبد يوم القيامة به إلا حرم الله عليه النار
عتبان بن مالك /صحيح البخاري
5/ما من عبد قال لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق/جندب بن عبد الله /صحيح البخاري
6/حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله
عتبان بن مالك /صحيح البخاري
7/من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة قلت وإن سرق وإن زنى قال وإن سرق وإن زنى
جندب بن عبد الله /صحيح البخاري
8/ما من أحد يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صدقا من قلبه إلا حرمه الله على النار قال يا رسول الله أفلا أخبر به الناس فيستبشروا قال إذا يتكلوا
أنس بن مالك /صحيح البخاري
9/الله قد حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله
عتبان بن مالك /صحيح البخاري
10 /من لقي الله لا يشرك به شيئا دخل الجنة قال ألا أبشر الناس قال لا إني أخاف أن يتكلوا
أنس بن مالك /صحيح البخاري
11/من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله حرم الله عليه النار
عبادة بن الصامت /صحيح مسلم
12/لقنوا موتاكم لا إله إلا الله
سعد بن مالك /صحيح مسلم
13/من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة ومن مات يشرك بالله شيئا دخل النار
جابر بن عبد الله /صحيح مسلم
14/أشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله لا يلقى الله بهما عبد غير شاك فيهما إلا دخل الجنة
عبد الرحمن بن صخر/صحيح مسلم
15/من مات وهو يعلم أنه لا إله إلا الله دخل الجنة
عثمان بن عفان /صحيح مسلم
16/من قال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله وأن عيسى عبد الله وابن أمته وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه وأن الجنة حق وأن النار حق أدخله الله من أي أبواب الجنة الثمانية شاء
عبادة بن الصامت /صحيح مسلم
17/لقنوا موتاكم لا إله إلا الله/عبد الرحمن بن صخر /صحيح مسلم
18/من مات من أمتك لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق
جندب بن عبد الله/صحيح مسلم
19/أشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله لا يلقى الله بهما عبد غير شاك فيحجب عن الجنة/صحيح مسلم
20 /ما من عبد قال لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق ثلاثا ثم قال في الرابعة على رغم أنف أبي ذر قال فخرج أبو ذر وهو يقول وإن رغم أنف أبي ذر/جندب بن عبد الله /صحيح مسلم
21 /ما من عبد يشهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا عبده ورسوله إلا حرمه الله على النار قال يا رسول الله أفلا أخبر بها الناس فيستبشروا قال إذا يتكلوا فأخبر بها معاذ عند موته تأثما
أنس بن مالك /صحيح مسلم
22/من لقي الله لا يشرك به شيئا دخل الجنة ومن لقيه يشرك به دخل النار/جابر بن عبد الله /صحيح مسلم
23 /من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة قلت وإن زنى وإن سرق قال نعم/جندب بن عبد الله /جامع الترمذي
24 /لقنوا موتاكم لا إله إلا الله/سعد بن مالك/جامع الترمذي
25 /من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله حرم الله عليه النار/عبادة بن الصامت /جامع الترمذي
26/من كان آخر كلامه لا إله إلا الله دخل الجنة
معاذ بن جبل /سنن أبي داود
27/لقنوا موتاكم قول لا إله إلا الله/سعد بن مالك /سنن أبي داود
28 /من قال مثل هذا يقينا دخل الجنة
عبد الرحمن بن صخر/سنن النسائى الصغرى
29 /لقنوا هلكاكم قول لا إله إلا الله صفية بنت شيبة /سنن النسائى الصغرى
30/لقنوا موتاكم لا إله إلا الله
سعد بن مالك /سنن النسائى الصغرى
31/لقنوا موتاكم لا إله إلا الله/عبد الرحمن بن صخر/سنن ابن ماجه
33 /لقنوا موتاكم لا إله إلا الله سعد بن مالك /سنن ابن ماجه
35 /من لقن عند الموت لا إله إلا الله دخل الجنة موضع إرسال /مسند أحمد بن حنبل
37 /من لقي الله لا يشرك به شيئا دخل الجنة ومن مات يشرك به دخل النار/جابر بن عبد الله /مسند أحمد بن حنبل
43/ليس من عبد يلقى الله لا يشرك به شيئا لم يتند بدم حرام إلا دخل من أي أبواب الجنة شاء/عقبة بن عامر /مسند أحمد بن حنبل
44 /لئن قالها صادقا من قلبه لا تأكله النار أبدا/مسند أحمد بن حنبل
46 /أشهد عند الله لا يموت عبد شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله صادقا من قلبه ثم يسدد إلا سلك في الجنة وعدني ربي أن يدخل من أمتي سبعين ألفا بغير حساب وإني لأرجو أن لا يدخلوها حتى تبوءوا أنتم ومن صلح من أزواجكم وذراريكم مساكن في الجنة وقال إذا مضى نصف رفاعة بن عرابة /مسند أحمد بن حنبل
47 /يا خال قل لا إله إلا الله قال خال أم عم قال بل خال قال وخير لي أن أقولها قال نعم
أنس بن مالك /مسند أحمد بن حنبل
48 /لا إله إلا الله فقال أوخال أنا أو عم فقال النبي لا بل خال فقال له قول لا إله إلا هو قال خير لي قال نعم أنس بن مالك /مسند أحمد بن حنبل
49/من لقي الله لا يشرك به دخل الجنةأنس بن مالك /مسند أحمد بن حنبل
54 /من لقي الله لا يشرك به شيئا دخل الجنة ومن لقي الله يشرك به دخل النار/ جابر بن عبد الله /مسند أحمد بن حنبل
57/أشهد أن لا إله إلا الله وأني رسول الله لا يلقى الله عبد مؤمن بهما إلا حجبت عنه النار يوم القيامة/رشيد /مسند أحمد بن حنبل
60 /من لقي الله لا يشرك به شيئا دخل الجنة وإن زنى وإن سرق سلمة بن نعيم /مسند أحمد بن حنبل
61 /من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله حرم على النار/عبادة بن الصامت /مسند أحمد بن حنبل
62 /من كان آخر كلامه لا إله إلا الله وجبت له الجنة معاذ بن جبل/مسند أحمد بن حنبل
63 /من شهد أن لا إله إلا الله مخلصا من قلبه أو يقينا من قلبه لم يدخل النار/جابر بن عبد الله /مسند أحمد بن حنبل
69 /ما من عبد قال لا إله إلا الله ثم مات على ذلك إلا دخل الجنة قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق ثلاثا ثم قال في الرابعة على رغم أنف أبي ذر قال فخرج أبو ذر يجر إزاره وهو يقول وإن رغم أنف أبي ذر قال فكان أبو ذر يحد جندب بن عبد الله /مسند أحمد بن حنبل
72 /من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة/جندب بن عبد الله /مسند أحمد بن حنبل
73 /أبشروا وبشروا الناس من قال لا إله إلا الله صادقا بها دخل الجنة/عبد الله بن قيس /مسند أحمد بن حنبل
74 /من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة/خالد بن زيد/مسند أحمد بن حنبل
80 /من لقي الله لا يشرك به شيئا لم تضره معه خطيئة من مات وهو يشرك به لم ينفعه معه حسنة/عبد الله بن عمرو /مسند أحمد بن حنبل
82 /من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له دخل الجنة قال قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق قلت وإن زنى وإن سرق قال وإن زنى وإن سرق على رغم أنف أبي الدرداء/عويمر بن مالك/مسند أحمد بن حنبل
83 /من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة/عبد الله بن مسعود/مسند أحمد بن حنبل
84 /من مات وهو يعلم أنه لا إله إلا الله دخل الجنة/عثمان بن عفان /مسند أحمد بن حنبل
85/من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة/عويمر بن مالك /مسند أحمد بن حنبل
86 /من مات لا يشرك بالله شيئا جعله الله في الجنة وما كنت أحدثكموه إلا عند الموت والشهيد على ذلك عويمر أبو الدرداء فأتوا أبا الدرداء فقال صدق أخي وما كان يحدثكم به إلا عند موته
مسند أحمد بن حنبل
87 /من مات لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة/عبد الله بن مسعود /مسند أحمد بن حنبل
88 /من مات وهو يعلم أن لا إله إلا الله دخل الجنة/عثمان بن عفان /مسند أحمد بن حنبل
89 /أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أني عبد الله ورسوله ومن لقي الله بهما غير شاك دخل الجنة/عبد الرحمن بن صخر/مسند أحمد بن حنبل
91 /الله حرم على النار من قال لا إله إلا الله يبتغي بذلك وجه الله عتبان بن مالك /صحيح ابن خزيمة
92 /من شهد أن لا إله إلا الله مخلصا من قلبه دخل الجنة جابر بن عبد الله /صحيح ابن حبان
93 /أشهد أن لا إله إلا الله وأشهد أني رسول الله وأشهد عند الله لا يلقاه عبد مؤمن بهما إلا حجبتاه عن النار يوم القيامةرشيد /صحيح ابن حبان
95 من شهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمدا عبده ورسوله وأن عيسى عبد الله ورسوله وكلمته ألقاها إلى مريم وروح منه وأن الجنة والنار حق أدخله الله من أي أبواب الجنة الثمانية شاء/عبادة بن الصامت/ صحيح ابن حبان
97 من قال مثل ما قال هذا يقينا دخل الجنة/عبد الرحمن بن صخر/ صحيح ابن حبان
98 من شهد أن لا إله إلا الله وأن محمدا رسول الله حرمه الله على النارعبادة بن الصامت /صحيح ابن حبان
99 /من شهد أن لا إله إلا الله حرمه الله على النار وأوجب له الجنة/سهل بن وهب /صحيح ابن حبان
100 /من مات من أمتي لا يشرك بالله شيئا دخل الجنة وإن زنى وإن سرق/جندب بن عبد الله /صحيح ابن حبان
- جدول المقارنة بين الدين القيم عند الله ورسوله...
- قانون الحق الإلهي اا: /// حديث ابي ذر من مات لا يشرك بالله ...
- قانون الحق الالهي: حديث ابي ذر من قال لا اله الا الله دخل ...
- طرق النووي الباطلة في صياغة النصوص بعد تأويلها
- طرق النووي الخفية في تحريف نصوص الوعيد والزجر
- مقارنة الدين القيم عند الله ورسوله والمؤمنين وعند النووي وأصحاب التأويل
- في الدين القيم الحجة البالغة لله
- الادلة المتشابهة التي اعتمد عليها النووي ومدي بطلانها
- أدلة تحريز نصوص الشرع كلها من أيادي البشر دون الله ورسوله
- ✫ ضوابط الحكم بالاسلام أو الخروج من الإسلام
- ✫*بقية الشروط المانعة للحكم بتكفير المسلمين
- كيف تعمد النووي تحريف معني المقحمات ليتماشي مع منهجه الفج في تأويل نصوص الزجر تأويلا خاطئا
- كيف تعمد النووي تحريف معني المقحمات ليتماشي مع منهجه الفج في تأويل نصوص الزجر تأويلا خاطئا
- *كيف حرَّف النووي معني المقحمات ومخالفته الصارخة في تجاوز معناها اللغوي العتيد
- ٦من هو صاحب البطاقة؟
- 7.تابع حديث صاحب البطاقة
- 8.أدلة امتناع تناول أي نص من نصوص الشرع باللعب أو التأويل أو التحريف أو التبديل
- 9.بيان أن تأويلات أصحاب التأويل لا تلزم أمة محمد مثقال ذرة.
- 10.قانون تحريز نصوص الشرع من العبث بها منذ أن أكمل الله دينه وإلي يوم القيامة
- 11. حجج النووي وأصحاب التأويل الواهية التي اعتمدوا عليها في تأسيس شرع موازٍ لشرع الله مناقضا له تماما في نصوص الوعيد والزجر
- 12. إلي ماذا أدي تأثير تمادي أصحاب التأويل في نص الوعيد والزجر علي أمة الإسلام قرونا طويلة
- 13.جدول المقارنة بين المؤمنين حقا بالله ورسوله وبين أصحاب التأويل في نظرتهم للدين القيم الذي قضي الله فيه بقيمته وقيامته
- 14.الأدلة الستيقنة علي تحريز الله لنصوصه جل وعلا التي ضمنها شريعته التي كلف بها أمة الإسلام وامتنع علي أهل الباطل أن تطولها أيديهم في حقيقتها وأصلها وكل ما لغي فيها من المتأولين أصبح ساقطا لا قيمة له لوجودها في سورة المائدة آية3.
- 15.حد التعامل الظاهري بين المسلمين وبعضهم
- 16.حديث صاحب البطاقة كيف فهمه الناس؟
- 17.// لن يدخل الجنة إلا المؤمنون
- 18.أدلة تحريز النصوص الشرعية من عبث العابثين وورد
- 19.أدلة تحريز النصوص الشرعية من عبث العابثين
- 20. انظر نموذج من تأويلات النووي الباطلة
- 21.أدلة تحريز نصوص الشرع من تأويلات أهل الباطل*
- 22.تحريز وورد وبي دي اف
- 23. ok تحريز النصوص المنزلة بشكل نهائي من العبث
- 24. أدلة تحريز نصوص الشريعة من لعاب اللاعبين والمحرفين والمتأولين
- 25.أدلة حفظ الله لشريعته من عبث العابثين
- 26.جديد منسق المقارنة بين النص الأصلي والمأول
- 27. رابط1 الفرق بين التطبيق والتنظير في التعامل
- 28.رابط 2 مع النص القرآني والحديث النبوي
- 29.جدول المقارنة في ادلة تحريز النصوص من عبث المبطلين وورد
- مهم جدا[30.في الدين القيم الحجة البالغة لله وحده]
- مهم جدا في الدين القيم الحجة البالغة لله وحده
- الحجة البالغة لله وحده في الدين القيم1.
- الحجة البالغة لله وحده في الدين القيم2.
- الرد الاجمالي علي اباطيل النووي في تحريف نصوص الوعيد وتأويلها
ليست هناك تعليقات:
إرسال تعليق